ماذا يمكنك أن تفعل إذا كان طفلك يواجه مشاكل في مرحلة ما قبل المدرسة؟

October 14, 2022

تعليم الطفولة المبكرة: ماذا يمكنك أن تفعل إذا كان طفلك يواجه مشاكل في مرحلة ما قبل المدرسة؟

عندما يكون طفل ما قبل المدرسة في مشكلة في الحضانة ، فإن الوالدين ينزعجون بالمثل. واسمحوا لي أن أكون صريحا معك. إنه أمر محبط للغاية وغير مريح للأطفال والآباء على حد سواء.

السؤال هو ، ما الذي يجب أن يفعله الوالدان في مثل هذه الحالة؟

قد يتردد بعض الآباء عندما يتعلق الأمر بجعل أطفالهم في مرحلة ما قبل المدرسة ينضمون إلى روضة الأطفال. هم على الأرجح يقررون أنه سيكون من الأفضل الانتظار حتى يكبر أطفالهم الصغار.

تسبب الفكرة عدم ارتياح للوالدين في سنوات ما قبل المدرسة الأولى.

أفضل مسار للعمل هو مناقشة مشكلات سلوك الأطفال في سن ما قبل المدرسة مع إدارة الحضانة التي من المفترض أن يلتحق بها أطفالك الصغار.

في هذا المقال ، اسمح لي أن ألقي الضوء على كيف يمكن للوالدين مساعدة أطفالهم في سن ما قبل المدرسة على الشعور بالراحة في سنواتهم الأولى وماذا يفعلون إذا كان أطفالهم الصغار غير مرتاحين للابتعاد عن والديهم لفترة من الوقت.

1. يمكن للوالد أن ينصح إدارة الحضانة للأطفال في سن ما قبل المدرسة بشأن أي أنشطة تزعج صغارهم أو لا تناسبهم.

على سبيل المثال ، يعاني بعض الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة من مشاكل في التعامل مع الأنشطة المفرطة والجهارة العالية والتي قد تتطور إلى نوع من الخجل والخوف في السنوات الأولى للأطفال.

2. يمكن للوالد أن يطلب المساعدة من إدارة الحضانة لمرحلة ما قبل المدرسة فيما يتعلق بكيفية مساعدة أطفالهم الصغار الذين لا يشعرون بالراحة في تعليمهم في مرحلة الطفولة المبكرة.

3. تحقيق التوازن في أنشطة ما قبل المدرسة. تقديم المشورة لإدارة حضانة أطفالك في سن ما قبل المدرسة بشأن وقت القيلولة المفضل لأطفالك ، والمواد الغذائية ، بالإضافة إلى الاهتمامات التي يستمتعون بممارستها في المنزل.

4. تأكد من حصول أطفالك على قسط كافٍ من الراحة. يجب على الآباء التأكد من أن أطفالهم في مرحلة ما قبل المدرسة لديهم جدول زمني ثابت للنوم.

إنها حقيقة أن الأطفال في الوقت الحاضر يقضون وقتًا بانتظام على أجهزتهم المحمولة.

يجب على الآباء التأكد من أن أطفالهم الصغار يذهبون إلى الفراش في الوقت المناسب لأن هذا يسمح لهم بالتصرف بطريقة أفضل في اليوم التالي في الحضانة.

5. من الضروري وجود خطة تكيف مفصلة وواضحة. ناقش ذلك مع إدارة حضانة أطفال ما قبل المدرسة وحدد خطة التكيف.

في الأيام الأولى ، يمكنهم البقاء في الحضانة لفترة قصيرة من الوقت كل يوم وستمتد هذه الفترة الزمنية تدريجياً.

باختصار ، من الشائع أن يشعر الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بعدم الراحة عند الانضمام إلى الحضانة. ومع ذلك ، من المهم معرفة أن بعض الأطفال يندمجون بسرعة.

عليك أن تنتظر وترى وأن تتحلى بالصبر. يجب على الآباء ممارسة الصبر وتقديم الدعم لمرحلة ما قبل المدرسة.

الوقت والصبر عنصران أساسيان.

What Can You Do If Your Child Is facing Problems at Preschool?نصائح لحماية أطفالك من الأمراض خلال فترة التقلبات الجوية
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Call Now !